, ,

طريقة الدراسة لامتحانات نصف العام وامتحانات نهاية العام midterm

تعليقان9:06 م, بقلـــم Dr.blogger
امتحانات نصف العام وامتحانات اخر العام هي اصعب مرحلة في الدراسة وخصوصا بالنسبة لطلبة الكليات والجامعات والمعاهد، حيث ينبغي ان نتهيأ بأقصى مالدينا من طاقة ونسترجع معلومات كبيرة في وقت قصير. ولكي نظمن ان (تعدي فترة الامتحانات على خير ) لازم لنا جدول مخصوص لنرتب دراسة المواد وطريقة معينة للدراسة وهنا سأضع نصائح مفيدة بخصوص طريقة الدراسة والتهيئة لامتحانات نصف العام وامتحانات اخر العام. 

النوم والتغذية الجيدة 
النوم لساعات كافية في الليل والتغذية الجيدة والابتعاد عن الجنك فوود ( الطعام الغير مفيد) والابتعاد عن شرب المنبهات مثل القهوة والشاي والتدخين قبل يوم الامتحان يجنبك التعب والارهاق. 

هل تعاني من كثرة النسيان أو انك تدرس ولاتتذكر، الحل في طعامك
فيتامين B6  يساعد على تقوية الذاكرة ويحسن من مستوى الفهم والتركيز، يوجد فيتامين B6 بشكل طبيعي في الموز والبطاطس والقمح. أيضا فيتامين B12 يقوي الذاكرة ويوجد في الجبن والحليب واللحم. فيتامين B1 وB2 يوجدان في منتجات الحليب والخضراوات الورقية والبقوليات والكبد. 

 التحضير للدراسة قبل فترة امتحانات نصف العام
الخطة ، الخطة، الخطة . اهم شي في الدراسة هو التخطيط للدراسة ، اخرج رزنامة واعد جدول بالايام التي لديك لتدرس بيها للامتحان والتصق بالخطة التي اعددتها. في اول خمسة ايام لاتدرس باستمرار لانك ستشعر بالملل وتتعب بسرعة . عندما تعد جدول الدراسة للامتحانات خصص وقتا للراحة لتشحن طاقتك فيه. خصص ساعات الدراسة في كل يوم والمادة التي ستدرسها ذلك يساعد على الالتزام بجدول المراجعة.
استعمال اوراق صغيرة صفراء (فلاش كارد) بتدوين الملاحظات المهمة عليها يمكن ان يساعدك على تذكر المواد الصعبة . ونصيحة مني لاتحفظ فقط !! بل افهم المادة ثم احفظها ذلك يساعدك على تذكرها بشكل رائع وسلس 

الاسترخاء
كم مرة تمنيت ان تنام ويرتاح بالك في ليلة الامتحان وكم مرة اصابك الارق ليلة الامتحان ؟ لدي الحل هنا يمكنك القيام بتمرين بسيط للغاية ليزيل التوتر ويجعلك تسترخي ، تمرين الاسترخاء اولا قف أو اجلس بالوضعية المريحة لك في مكان هاديء ثم خذ نفس عميق من انفك وقم بالعد للرقم 5 (في عقلك) ثم اخرج الهواء ببطء من فمك كرر التمرين لبضعة ثواني . 
ابتعد عن المنبهات مثل الشاي والقهوة ورقائق البطاطا والأطعمة الحريفة أو المملحة وأيضا الأطعمة المعلبة والمربى والشوكولاته.
ومن الاغذية المهدئة المكرونة والأرز والخبز والشعير والبيض المسلوق واللحم والسمك والجبن الطازج والبقوليات تساعد جميعها في أن ينام الإنسان ليلة هادئة. ولاننسى فائدة كوب دافيء من الحليب قبل النوم يساعد على الاسترخاء ويقلل الارق ويساعد على تعديل حموضة المعدة. او يمكن شرب ملعقة كبيرة من العسل ممزوجة مع نصف كوب ماء دافيء ونصف كوب عصير برتقال وليمون تساعد على النوم العميق. او شرب خليط مكون من ملعقة كوب حبة البركة (حبة السوداء) ممزوجة بكوب حليب دافيء وملعقة عسل طبيعي تساعد على النوم وتذهب حالة الارق. كما يعتبر الخس والبابونج من المواد المفيدة التي تساعد على النوم.

الفطور قبل الامتحان سبب لنجاحك 
من اكثر اسباب عدم التركيز في الاجابة هو عدم تناول وجبة الفطور قبل الامتحان ، وجبة الفطور هي اهم وجبة قبل الامتحان ويفضل ان تكون قبل موعد الامتحان بأكثر من ساعة ويفضل تناول عصير الحمضيات الطازج الذي يحتوي فيتامين سي . 

واخيرا لاتنسى الالتزام بالصلوات والدعاء الى الله ليفرج همنا وكربتنا في وقت الامتحانات. 
واي احد لديه طريقة يتبعها في الدراسة او اي شي مفيد ياليت يشاركنا فيه.. 

تحرير الرسالة…

تعليقان على { طريقة الدراسة لامتحانات نصف العام وامتحانات نهاية العام midterm }

Rania يقول...
26 أبريل، 2012 11:22 ص [حذف]

بصراحه حكي كتير مفيد .. و أنا هلأ عندي توجيهي رح أبلش فبه امتحانات الوزاره عن قريب
و انشالله رح أحاول أخد هاد الحكي بعين الإعتبار
لأنه مفيد و مريح بالنسبه للدراسه
و شكرا على هاي المدونه
و الله يوفق الجميع :)

غير معرف يقول...
14 مايو، 2012 10:36 م [حذف]

صراحه انا وااايد من النوع الي ارتبك ف لامتحاان وانا ادرس وااايد بس يوم لامتحان كل شي يطير وانا صراحه اريد اكون ناجحه

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

شارك في التعليق على الموضوع، لاتبقى صامتاً
:)