,

12 طريقة للدراسة بشكل ممتاز

9 تعليق11:14 م, بقلـــم Dr.blogger
 هذه 12 طريقة تسهل لك الدراسة وتسهل الحفظ واسترجاع المعلومات بصورة صحيحة والمذاكرة بطريقة سلسلة وسهلة التعلم ناتجة عن تجارب شخصية لي إستخدمتها للوصول الى أعلى معدل في الثانوية العامة (بتقدير 98 ) منذ ثلاث سنوات وما زلت اطبقها للآن في الكلية الطبية :
1- الدرس بتفاني وإخلاص النية لله سبحانه وتعالى والدعاء بالموفقية والإلتزام بالصلاة

2- تقسيم الوقت بحكمة وكل مادة بحسب الاحتياجات

3- عدم مراكمة الدرس الى ليلة الامتحان والدراسة بوقتها دون تأجيل وإذا أمكنك الدراسة منذ الصيف فهذا أفضل بكثير ويجعلك ممتازاً في طريقة تعاملك مع المادة وحفظها بصورة سريعة

4- حل اسئلة السنوات السابقة في الامتحانات وحل اسئلة خارجية فهذا يقوي المعلومات 

5- سؤال الطلبة الأكبر منك سناً عن المادة وطريقة الدراسة ونمط الاسئلة وهذه الطريقة مفيدة جداً وخصوصاً لطلبة الجامعة

6- النوم الهادئ لمدة 5 أو 6 ساعات مفيد جداً للحفظ حيث أن الدماغ يقوم بمعالجة وحفظ المعلومات التي تمت دراستها خلال النهار أثناء النوم

7- حدد طريقتك في الدراسة بحيث تسير بمنوال واحد، مثلاً قم بالدراسة لمدة ساعتين ثم استراحة لمدة ربع ساعة

8- الدراسة لأجل العلم والمعرفة لكي تترسخ المعلومة في الذاكرة لفترة اطول وهذه الطريقة تضمن بها عدم ضياع المعلومات

9- كن على يقين انك كلما درست أكثر كلما زادت فرصتك في النجاح أكثر وكن واثقاً من نفسك فليس هنالك شخص أفضل منك بل تستطيع أن تكون الأفضل في الدراسة والتفوق العلمي

10- التقليل من مشاهدة التلفزيون والانترنت تزيد فرصتك في الحفظ حيث أن الدماغ مثل المستوعب وأنت عندما تشاهد برنامجاً تلفزيونياً أو مسلسلة أو اي شيء فإن الدماغ يخزنه وهذا يستهلك جزء من المساحة المتوفرة للمذاكرة اليومية والحفظ فبالتالي التقليل من مشاهدة التلفزيون تزيد فرصتك في الحفظ والإستذكار بصورة جيدة.

11- إعرف أن كل الناس متساوون في أن لديهم عدد خلايا الدماغ ولكن الإنسان الذكي هو من يعرف كيف يوجه خلاياهُ العقلية

12-  استخدم الرسومات التوضيحية والمخططات والأشكال في الحفظ لأن الصورة أسرع في الحفظ من الكتابة وقم بتلخيص سريع لمادة درسته في عقلك وأنظر كم من المادة تتذكر وأربط المعلومات ببعضها وحاول قدر الإمكان فهم المادة وحفظها جيداً لأن الفهم لوحده ليس كافياً للحصول على درجة ممتازة

    هذا جدول مبسط يمكنك استعماله في تقسيم الوقت

      تعديل الرسالة…

      9 تعليق على { 12 طريقة للدراسة بشكل ممتاز }

      سرمد يقول...
      1 أبريل 2010 في 10:43 م [حذف]

      انا ايضا استخدم طريقة الجدول في الدراسة وتقسيم الوقت ولا انام الظهر حتى لايضيع علي الوقت بالنوم بدل الدراسة وحالياً انا في الكلية ودرجاتي جيدة والحمد لله

      غير معرف يقول...
      3 فبراير 2011 في 10:17 م [حذف]

      ادعوا لي بالتوفيق
      اريد الحصول على شهادة ممتازة ان شاء الله

      غير معرف يقول...
      6 يونيو 2011 في 1:52 ص [حذف]

      شكرآآ لك , افدتني كثيرآآ
      بس ابي اعرف الفيزياء كيف يتذاكر ..؟!! ارجوو المساعده

      غير معرف يقول...
      5 أكتوبر 2011 في 6:42 م [حذف]

      سوف اتبع هذه الطريقه وانا حاليا في السادس العلمي وادعوا لي بالنجاح والمعدل العالي حيث كتبت هذا التعليق يوم الاربعاء 5/10/2011 الساعه السادسه وخمسه وثلاثين مساءا علما انا في ثانوية عكاظ في ناحية الحسينيه في كربلاء

      Dr.blogger يقول...
      5 أكتوبر 2011 في 11:31 م [حذف]

      مرحبا بكل اهل كربلاء، الله يوفقك في دراستك وتحصل على معدل ممتاز في السادس الاعدادي

      غير معرف يقول...
      6 يناير 2012 في 7:57 ص [حذف]

      انا انسان لعبت فيه الدراسه وﻻزم كل ترم احمل ماده وانا اليوم عندي اختبار الله يستر بس دعواتكم :( ،ومشكور ع الطريقه وان شاء الله بتبعها ويعطيك الف عافيه.

      غير معرف يقول...
      2 أبريل 2012 في 7:37 م [حذف]

      شكرا انا اريد برنامج للدراسة

      غير معرف يقول...
      6 أبريل 2013 في 2:34 م [حذف]

      انا لا اجد اي وقت فحين اعود الى البيت اعود مرهقة لانني ادرس من الثامنة صباحا الى الرابعة و لنصف مساء و استغرق في المشي من المدرسة الى البيت 30 دقيقة و اضطر ان ابقى ساعات متاخرة من الليل مع انني احصل على نتائج ممتازة لذا انصحوني

      غير معرف يقول...
      24 أبريل 2013 في 2:49 م [حذف]

      أنا مو أدرانة أدرس بلييييييييييييييييييييز ساعدوني

      هل تريد التعليق على التدوينة ؟

      شارك في التعليق على الموضوع، لاتبقى صامتاً
      :)