, , , ,

5 استخدامات لاتعرفها عن facebook، تتضمن التوظيف والبحث عن عمل

5 تعليق12:25 م, بقلـــم Dr.blogger
أصبحنا نعرف أهمية الفيسبوك facebook وأهمية ان يكون لدينا اطلاع على الاخبار عن طريق facebook وتبادل المعلومات وكل هذا بفضل الأحداث الأخيرة التي جعلت من facebook أشهر من النار على علم كما يقول المثل:) وبالنسبة للكثيرين يعتبر موقع http://www.facebook.com/ مجرد أداة تواصل اجتماعية لكن في الحقيقة ان "فيسبوك" هو أكثر من ذلك بكثير وهنا سأوضح أكثر.
اولا يمكنك ايجاد الاشخاص من معرفة ايملاتهم كل ماعليك هو ادخال الايميل في مستطيل البحث في facebook كما في الصورة وستجد النتيجة

facebook for search

ثانياً : للباحثين عن عمل يمكنكم الاستفادة ايضاً من facebook.com في ايجاد وظيفة مناسبة ادخل لموقع facebook ثم ابحث عن كلمة: وظائف أو توظيف .. الخ ستجد عدة صفحات اشترك بها وارسل لهم السي في الخاص بك او ابحث عن مكتب مجموعة تقنية للتوظيف في الفيسبوك (انصح الجميع به فهو مفيد جدا). كما تعد الحملة السعودية الأولى لتقليص نسبة البطالة في أوساط الشباب والفتيات على الفيسبوك من الكروبات الجيدة التي تحتوي على مواضيع واخبار التوظيفات الجديدة في السعودية .

بكل بساطة ادخل وابحث وان شاء الله تجد الوظيفة المناسبة سواء عن طريق facebook او تويتر !!
facebook-jobs-hire

ثالثا : facebook كآداة لنشر مواضيعك ومقالاتك ، يمكنك انشاء صفحة لمدونتك على موقع facebook لتتواصل مع الزوار عن طريقها ولكي تضمن وصول مدونتك الى شريحة اخرى من الزوار عن طريق الـ facebook (شرح انشاء صفحة على فيسبوك) اعتقد ان الفكرة وصلت



رابعاً : FACEBOOK كوسيلة لمعرفة الأحداث وترتيبها والدعوة إليها أيضا كل هذا عن طريق تطبيق events في موقع فيسبوك الذي يتيح لك عمل اعلان عن حدث ما مثل محاضرة مجانية يوم الأحد في قاعة ( ) في .. ويمكنك ارسال الدعوات لكل من تريد وهذا الشخص بالتالي سيجيب اذا كان سيحضر ام لا. هذا التطبيق مفيد جدا لأصحاب الأعمال الذين يريدون تنظيم اعمالهم ودعوة الناس اليها .
facebook-events

خامسا: يمكنك باستخدام تطبيق weRead التعرف على الكتب المفيدة والنصائح المتوفرة بخصوص كل كتاب قبل ان تشتريه ويمكنك مشاركة اصدقائك بالتعليق على الكتب التي تقراها وحثهم على قرائتها وتنظيم رف خاص بك في فيسبوك يظم الكتب التي قرأتها


بهذا اكون انتهيت من خمس تطبيقات وفوائد لاتعرفها عن فيسبوك ، وبإذن الله سيكون هناك تحديثات على هذا الموضوع لإدراج كل ماهو مفيد عن موقع الفايسبوك لكل محبيه ومستخدميه وللمدونين أيضا :)
واريد ان اعرف رأيكم بهذه التطبيقات والفوائد وهل جربتموها من قبل؟

تحرير الرسالة…

5 تعليق على { 5 استخدامات لاتعرفها عن facebook، تتضمن التوظيف والبحث عن عمل }

غير معرف يقول...
17 أبريل، 2011 10:10 م [حذف]

شكرا جزيلاً ، فعلا facebook يحتاج للكثير من الشرح والوقت أيضا:)

تميم يقول...
18 أبريل، 2011 8:40 م [حذف]

الفيس بوك لديه فوائد ومضار ومن مضاره تضييع الوقت والانشغال عن العمل، حقا شكرا لذكر هذه الفوائد

أمال الصالحي يقول...
4 مايو، 2011 11:26 م [حذف]

ربما كانت من منافعه، لكن مضاره طغت فاثرت الانسحاب منه:)

شكرا على كم المعلومات المتوفرة بهذه المدونة

Dr.blogger يقول...
16 مايو، 2011 6:51 م [حذف]

فعلا اوافقكم الرأي لكل شي فوائد ومضار ولعل اهم مضار الفيسبوك هو تضييع الوقت ولكن بما ان اغلب الناس تستخدم الفيسبوك فيعد ايضا مكانا لجلب وظائف العمل والتواصل مع الآخرين

غير معرف يقول...
27 مايو، 2011 6:07 م [حذف]

الاربعة الاولى مجربها ماعدا الاخيرة..
بالنسبة للفوائد والمضار ارى ان الفيسبوك حاله حال الانترنت ممكن استعماله في الفائدة او العكس فممكن استعماله في تحصيل وظيفة او نشر اخبار او زيادة المعلومات او التواصل مع الارحام والاصدقاء وغيرها وممكن ايضا استعمال الفيسبوك في تضييع الوقت باشياء لاتعود علينا بأي فائدة..
شكرا جزيلا على كل معلومة تقدموها والى الافضل

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

شارك في التعليق على الموضوع، لاتبقى صامتاً
:)