,

التخطيط لانشاء موقع ناجح والحصول على دخل إضافي في ثلاث خطوات

تعليق واحد9:22 م, بقلـــم Dr.blogger
التخطيط لانشاء موقع ناجح والحصول على دخل إضافي من الموقع بخطوات بسيطة


 بخطوات بسيطة تستطيع ان تحدد هدفك وطريقك نحو النجاح في انشاء موقعك الخاص وتحقيق فكرتك التي لطالما حلمت بها

  •  كيف أضع خطة نجاح جيدة لعمل موقع ناجح؟
ستحتاج للتركيز على فكرة الموقع أولاً والفكرة يجب أن تكون جيدة وواضحة. إسأل نفسك كيف سيستفاد الزوار من الموقع (الزوار الذين يرغبون بموقعك وبفكرة موقعك وبالخدمة التي ستقدمها لهم ) وسترى أن هذه الخطوة ستساعدك في تكوين قاعدة من الزوار المتكررين الذين سيقومون بدورهم ومن دون وعي بعمل دعاية لموقعك عن طريق دعوة أصدقائهم لزيارة موقعك ، ولكن بنصيحة مني لاتبق على أرض الأحلام وقم بتنفيذ مشروعك على الفور فمن المحتمل ان يسبقك شخص ما الى تنفيذه.

  • أحِبَ ما تفعل
هذه المقولة سمعتها مئات المرات ولكنني كنت أهملها كل مرة واقول لنفسي كيف أفعل شيئاً لا أحبه أو حتى لا أعرف شيئا عنهُ حتى أقنعت نفسي أن علي المحاولة وتغيير مساري عدة مرات في مجال التدوين حتى وجدت باباً نحو النجاح بفضل الله عز وجل، وهكذا على الرغم من الفترة الطويلة التي اهدرت فيها وقتي بالتجربة ولكني اخيراً وجدت شيئاً مناسباً بدأت منه عملى على الانترنت.
لو أقنعت نفسك بالعمل فسوف تنجح فيه بإذن الله ولكن اهم شيء هو الصبر في العمل فلا تتوقع ان تصبح مشهوراً بين ليلة وضحاها بدون جهد ولا تتوقع أن يأتي الناس ويزوروا موقعك الذي أنشأته قبل اسبوع دون أن يكون هنالك تمهيد ومجهود شخي منك لتشجيع الناس على استخدام الخدمة التي تقدمها في موقعك.

  • عليك ان تعرف أن الخطة تختلف عن الأهداف
فالخطة هي المشروع الذي ستبدأ منه والتي سيتمركز حولها موقعك وكيف سيبدو الموقع بعد التنفيذ والخدمة التي ستقدمها لزوارك، والهدف من الموقع هو ما تريد أن يصل لهُ موقعك وأن تطمح الى حصولك على ترافيك عالي (high traffic) أو ان تحصل على دخل إضافي من موقعك وهذا بالطبع لن يأتي من الفراغ ومجرد الإنتظار.

لـــذا امسك بورقة وقلم واكتب خطتك وأهدافك وحاول أن تحققها ..

تحرير الرسالة…

تعليق واحد على { التخطيط لانشاء موقع ناجح والحصول على دخل إضافي في ثلاث خطوات }

غير معرف يقول...
21 نوفمبر، 2010 4:16 ص [حذف]

شكرا أخى على النصائح و جزاك الله كل خير و بالتوفيق و النجاح

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

شارك في التعليق على الموضوع، لاتبقى صامتاً
:)