توفير المصاريف والنقود مستقبلاً نصائح مهمة

3 تعليق12:29 ص, بقلـــم Dr.blogger

السلام عليكم، هذه بعض النصائح ليتم توفير النقود بشكل أفضل وبإستخدام مواد بسيطة
  • لإطالة عمر الغسالة :
لتوفير المصاريف ينصح بتجفيف الغسالة من الخارج وإطارها الفضي بعد الإنتهاء من الإستخدام للحفاظ على الثلاجة من الصدأ وينصح بتجنب ملء الغسالة بأكثر من الحد المقرر لها لكي لا تتلف بسرعة ويحرق الماطور. بهذه النصائح تتجنب المصاريف الزائدة الناتجة عن تصليح الثلاجة و تقوم بتوفير النقود.

  • لتنظيف المكنسة الكهربائية :
يجب إفراغها بين الحين والآخر حتى لا يتراكم الغبار بداخلها ويبدأ بالتقليل من قوة المحرك وبالتالي تتعطل المكنسة الكهربائية بصورة أسرع، لهذا يجب التنظيف أولا بأول لتجنب الأعطال و توفير النقود لإصلاحها ويمكن غسلها بالماء الممزوج بالنوشادر السائل ويجب أن تحرص على نفظها جيدا من الماء وتمام نشفها من الماء قبل الإستخدام لتجنب المشاكل.

  • للتخلص من روائح الثلاجة :
الكثيرين منا يعانون الأمرين مع روائح الثلاجة والمشاكل التي تنجم عنها بتغيير طعم المأكولات الأخرى في الثلاجة كل ما عليك فعله هو غلي القليل من الخل الأبيض على النار والإنتظار حتى يبرد قبل وضعه على الرف الوسطي في الثلاجة. يجب أن يتم الحرص على عدم استخدام الثلاجة بعدها بـ 12 ساعة ثم يتم تنظيفها بالماء الساخن المضاف له القليل من بيكربونات الصوديوم. أو يمكن أن يتم وضع قشور البرتقال والليمون في أطباق صغيرة بمكانات متفرقة من الثلاجة وهي تبقي الثلاجة معطرة وبرائحة منعشة. وهناك طريقة ثالثة ومجربة مني ، يتم وضع قطع من الفحم في طبق صغير في الثلاجة وسيقوم الفحم بإمتصاص الروائح الكريهة من الثلاجة. وهذه الطرق بسيطة جدا ويمكن التوفير عن طريقها ولا تستهلك وقت أو نقود.

  • للمحافظة على لمعان الأواني النحاسية والصواني
لو وجدت بقعة شاي تركت أثرا في الصينية لا ترمي الصينية بل يمكن اعادة تنظيفها تماما وتعود كأنها جديدة حيث ينصح بغلي الصينية في ماء مضاف له قليل من الصودا وتترك لتغلي لعشر دقائق. أما بالنسبة للأواني الفضية فكما هو معروف أن الرماد ( ممكن رماد السيجارة) ينظف الأواني النحاسية ولكن الطريقة الأمثل لإستخدامه تكمن في غلي الأواني النحاسية في الماء المضاف له القليل من الرماد لمدة ربع ساعة ثم ترفع من النار وتجفف جيدا وتعود كأنها جديدة وبهذا تكون في طريق توفير النقود باستخدام المواد المناسبة.

  • لديك أواني محروقة في المطبخ ، انتظر لا ترميه يمكن إصلاحه
الحروق الناتجة عن الطبخ تترك أثارا بشعه على أواني الطبخ، ببساطة يمكن التخلص من آثار هذه الحروق بالطريقة التالية يتم فرك الأواني المحروقة بقليل من الملح الخشن ونستخدم قشور الليمون بعدها للمزيد من التنظيف واللمعان وهذه الطريقة مجربة ومضمونة ولكن يجب تجنب وضع الملح والليمون على أواني التيفال والإ سوف تتقشر طبقة التيفال عن الأواني بهذا يتم توفير النقود.

تعديل الرسالة…

3 تعليق على { توفير المصاريف والنقود مستقبلاً نصائح مهمة }

هنادي يقول...
10 سبتمبر 2009 في 5:48 ص [حذف]

شكراً جزيلاً على المعلومات
لو ممكن وضع طريقة تصليح الأدوات المنزلية

Dr.blogger يقول...
11 سبتمبر 2009 في 3:31 ص [حذف]

مرحبا هنادي سأقوم بوضع طريقة تصليح الأدوات المنزلية مثل الغسالة والطباخ وغيرها بإذن الله قريباً

غير معرف يقول...
6 أبريل 2012 في 1:43 م [حذف]

كيف اهتم بالغسالة لاطيلة في عمرها

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

شارك في التعليق على الموضوع، لاتبقى صامتاً
:)